القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتفك ليس رديء انه استعمالك الخاطئ اليك جميع اسباب ارتفاع حرارة الهاتف واستهلاك البطارية والحل !


بالتأكيد أن الهواتف الذكية أصبحت جزء كبير و مهم من حياتنا اليومية ومع الإستخدام الدائم للتطبيقات والألعاب وغيرها بشكل مستمر فإنك يوم بعد يوم ستظهر لك مشكلة ما في هاتفك واحدة تلي الأخرى، ومن أبرز هذه المشاكل مشكلة ارتفاع الحرارة في هواتف الأندرويد وانا متأكد من أنك عزيزي الزائر تعاني من هذه المشكلة ولو حتى عند اللعب!، لذلك، سأستعرض عليك اليوم أهم الحلول والأسباب التي تؤدي لإرتفاع حرارة الهاتف والتغلب على المشكلة المزعجة التي أصبحت تطارد معظم مالكي أجهزة الاندرويد.


قبل أن ابدأ اود ان اقول لك أن أغلب من يعاني من هذه المشكلة سببها يكون الإستخدام الخاطئ للهاتف وليس عطب في الهاتف أو ان جودته رديئة.

1. تطبيقات التسريع والتنظيف أو التبريد

ذكرت هذه النقطة أولاً لأن أغلب من يعاني من مشكلة أرتفاع حرارة الهاتف سيستعين مباشرةً بإحدى هذه التطبيقات، فـ عزيزي الزائر إذا كانت لديك في هاتفك إحدى تطبيقات التبريد أو الحفاظ على البطارية وما إلى ذلك فأنصحك بإزالتها الآن، لأن هذه التطبيقات هية عملها وهمية ولا جدوى منها فهي في الحقيقة لاتقوم بأي عمل حقيقي! ولا أنصح أي احد بتثبيت إحداها، وذلك راجع لعمل التطبيق في الخلفية واستهلاكه طاقة كبيرة جدا على موارد الهاتف والبطارية فتؤدي لإرتفاع حرارة الهاتف ومن ثم إتلاف البطارية.


2. تعرض الهاتف  للفيروسات

هذه النقطة هي من أكبر اسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف، فـ أنصحك بعدم تثبيت تطبيقات من مصادر غير موثوقة أو تلك التي تكون مشبوهة أو طريقة عملها غريبة وغير مطمئنة كـ ثقل كبير في استعمال الهاتف عند فتح تطبيق ما.. فـ إذا لاحظت ما أشرت إليه فقم بتنظيف هاتفك من التطبيقات المشبوهة فوراً، أذكر أن بعض التطبيقات الخبيثة اصبحت تستخدم هاتفك في تعدين العملات الرقمية وذلك مايستهلك موارد الهاتف بشكل كبير جداً وكذلك البطارية فيؤدي لإرتفاع حرارة الهاتف ويؤثر على آدائه بشكل كلي.



3. التطبيقات التي تعمل في الخلفية

هذا الخطأ قد يقع فيه نسبة كبيرة من مستخدمي هواتف الأندرويد وهو فتح مجموعة من التطبيقات والألعاب وتركها تعمل في الخلفية بدلاً من إغلاقها، وذاك الفعل يستنزف بشكل كبير الذاكرة العشوائية بالهاتف وبالأخص الهواتف التي لا تمتلك سعة رامات كبيرة فيتهنج الهاتف ويستعين بطاقة أكبر للموارد الأخرى كـ البروسيسور فيستهلك البطارية بشكل أكبر مما يؤدي بكل يسر لإرتفاع حرارة الهاتف وتقصير عمر البطارية بشكل كبير، لذلك أنصح بفتح التطبيقات اللازمة فقط أو التي تعمل عليها لتخفيف الحمل على موارد الهاتف وضمان ان يبقى معك الهاتف لمدى أطول والحفاظ على حرارته.



4. هاتفك لايحتوي على مراوح تبريد! (هاتفك ليس لابتوب)!

نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون على هواتفهم في كل وقت؟! هذا فعل خاطئ، أنت قد تقضي امام هاتفك مدة طويلة على الأنترنت  وفتح تطبيقات ثقيلة مثل فيسبوك وتويتر أو لعب الألعاب التي تتطلب كامل موارد الجهاز كي نعمل بالشكل المطلوب وفوق كل هذا لا تتوقف عن إستخدامك للهاتف حتى يظهر لك إشعار البطارية، طيب من المفترض أن تغلق تطبيقاتك وعملك على الهاتف وتركه على الشحن! لكن لايفعل الأغلب هكذا بل يوصل الهاتف بالشحن ويستمر في اللعب وهذا الفعل يترتب عليه اشياء كثيرة من ارتفاع الحرارة الى تلف البطارية ولا ننسى ان الحرارة عامل رئيسي في تلف موارد الهاتف مع الوقت. لذلك احرص على تشغيل الواي فاي عند الحاجة و تجنب استخدام الألعاب (الثقيلة) لأوقات طوية لإن كل تلك الأسباب تساهم في إرتفاع درجة حرارة الهاتف..



5. طريقة شحنك للهاتف

لا تستغرب ابداً إن قلت لك أن شحنك للهاتف سيؤدي لإرتفاع حرارته لكن إذا فعلت ذلك بشكل خاطيء، وأنصحك بمد الطاقة للهاتف من شحنه الأصلي ولا تستخدم أي شاحن آخر لشاحن الهاتف، لأن المللي أمبير التي تطلقة الشواحن ليست متوازنة فتؤدي لإرتفاع حرارة الهاتف وتلف البطارية، كما قلت الحرارة مصدر رئيسي للتلف الكُلي، وقبل أن أُنهي هذه التدوينة أنصحك بقراءة هذا الدرس والذي أقدم فيها لك العديد من النصائح للحفاظ علي البطارية..

تعليقات